|

المنافسات

مواقعنا الأخرى

الدكيك:”نتواجد في أصعب مجموعة ووضعنا كل السيناريوهات للدفاع عن لقبنا”

ع.حمدي 2024-04-02 13:00

أكد هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، أن هذا الأخير يتواجد في المجموعة الأصعب في كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها المملكة المغربية الأسبوع المقبل، مضيفا أن المجموعة الثانية تتكون من فرق عربية وكلها تصوم عكس مجموعة المغرب الذي هو خارج من شهر الصيام.

وأوضح الدكيك، في تصريح صحفي يومه الثلاثاء، أن مجموعة المنتخب الوطني تضم منتخب أنغولا، الذي تأهل إلى كأس العالم الأخيرة، وزامبيا، وصلت نصف نهائي كأس إفريقيا، وغانا الذي فاز باللقب. وتابع الدكيك، قوله :”اتخذنا جميع الاحتياطات للدفاع عن اللقب بما هو تقليدي وذهني حتى يكون التركيز حاضر، لأننا سنلعب في بميداننا وأمام جمهورنا والضغط سيكون، كما أنه ليس لدينا الأعذار للفوز باللقب الثالث على التوالي، لقد استعدنا لمدة سنتين بنفس المجموعة ولم ننهزم، غير أن الإشكال هو كون أن كأس إفريقيا تقام كل 4 سنوات وهو ما يفرض إحداث تغييرات لأنه ممكن يكون هناك مستجدات ما يصعب الحفاظ على نفس التشكيل”.

إلى ذلك، أشار الدكيك، أنه مرتاح الضمير بخصوص تكوينه للائحة النهائية وأنه يشعر بارتياح وأنه لم يظلم أحد، مؤكدا أن المجموعة مجتمعة لمدة سنتين وأن عنصرين جديدين تم استدعاؤهما لكأس الإفريقية.