|

المنافسات

مواقعنا الأخرى

المنتخب الوطني يشارك بإيطاليا بحثا عن التأهل لأولمبياد باريس

ع.حمدي 2024-03-01 09:00

غادرت المجموعة الثانية للمنتخب الوطني للملاكمة، والمتكونة من العناصر الوطنية ذكور، أمس الخميس، أرض الوطن، في اتجاه إيطاليا، بحثا عن تحقيق تأشيرات لتعزيز التواجد المغربي ذكور بالألعاب الأولمبية الصيف القادم.

وتتكون بعثة المنتخب الوطني من البطل سعيد مرتجي، عن وزن 51كيلوغراما، سليمان السمغولي، 57 كيلوغراما، عبد الحق ندير، وزن 63.5 كيلوغراما، زين العابدين أمروغ، وزن 71 كيلوغراما، محمد الصغير، وزن 80 كيلوغراما، أيوب معني، وزن 92 كيلوغراما، ومحمد فيريس، عن وزن مافوق 92+ كيلوغراما.

ورافق العناصر الوطنية ذكور، طاقم تقني يتكون من المدرب الكازخستاني ألجابق إيريك، والكوبي خوان كارلوس فيرير، بقيادة المدير التقني للمنتخبات الوطنية عثمان فاضلي.

ويرأس الوفد الرياضي المغربي للملاكمة بهذا الاستحقاق الهام، عضو المكتب المسير للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، نبيل حلمي، تحت إشراف طاقم طبي، يتكون من المنتظر العلوي مولاي عبد الله، والمدلك البشير كريندا.

يشار إلى أن آخر محطة اقصائية للألعاب الأولمبية لدورة باريس الفرنسية 2024، ستحتضنها العاصمة التايلاندية بانكوك ،في الفترة الممتدة مابين 26 ماي إلى حدود 2 يونيو 2024.

وكانت المجموعة الأولى للمنتخب الوطني للإناث، توجهت أول أمس الأربعاء 28 فبراير ، صوب الديار الإيطالية، و تحديدا لمدينة بوستو أرسيتسيو ، التي تحتضن فعاليات الاقصائيات الأولمبية، كمحطة عالمية أولى، وذلك في الفترة الممتدة مابين 29 فبراير إلى غاية 12 مارس 2024.

وتحمل قائمة أسماء الفريق الوطني للإناث، كل من البطلة نسرين أمين، وزن 57 كيلوغراما، وشيماء غدي، وزن 60كيلوغراما، وسعيدة لحميدي، عن وزن 66 كيلوغراما، في الوقت الذي يرافق العناصر الوطنية إناث، طاقم تقني يتكون من المدرب عبد عشيق، ويوسف سرور.